ما هو المسار العام في الثانوي

إجابة معتمدة

ما هو المسار العام في الثانوي، لابد ان هناك العديد من المهارات التي تتبعها وزارة التربية والتعليم في أي دولة بما فيها الوزارة التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى جاهدة إلى تحسين كافة المراحل التعليمية المختلفة وتطويرها بشكل مستمر وهذا الأمر شكل كأحد المسارات الخاصة بالمرحلة الثانوية بما فيها المسار العام.

ما هو المسار العام في الثانوي

تتبع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بعض من المسارات بما فيها المسار العام والذى يعد كأحد أهم المهارات التعليمية للمرحلة الثانوية حيث به يتم تزويد الطلبة بكافة المهارات والمعارف وايضا بعض من الاتجاهات الايجابية نحو بعض من التخصصات المتعلقة في العلوم الشرعية والإنسانية والتطبيقية والطبيعية، كما أن هناك آلية معينة يتم تطبيق بها هذه الأنظمة الخاصة بهذا المسار وبالتالي سنقوم بتحديد تعريف شامل للمسار العام في الثانوي.

  • السؤال: ما هو المسار العام في الثانوي؟
  • الإجابة: أحد مسارات التعليم الثانوي يهتم بتزويد الطالب بالمعارف والمهارات، والاتجاهات الإيجابية نحو التخصصات المتعلقة بالعلوم الشرعية، والإنسانية، والطبيعية، والتطبيقية، وتعزيز التكامل بين المجالات العلمية والإنسانية.

السؤال: ما هو المسار العام في الثانوي؟

الإجابة: أحد مسارات التعليم الثانوي يهتم بتزويد الطالب بالمعارف والمهارات، والاتجاهات الإيجابية نحو التخصصات المتعلقة بالعلوم الشرعية، والإنسانية، والطبيعية، والتطبيقية، وتعزيز التكامل بين المجالات العلمية والإنسانية.