اول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة شرح الحديث

إجابة معتمدة

اول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة شرح الحديث، يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حثه المسلمين على اتقاء عذاب نار جهنم : (ما منكم من أحد إلا سيكلمه ربه، ليس بينه وبينه ترجمان، فينظر عن يمينه؛ فلا يرى إلا ما قدم، وينظر عن شماله؛ فلا يرى إلا ما قدم، وينظر تلقاء وجهه؛ فلا يرى إلا النار، فاتقوا النار ولو بشق تمرة)،اول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة شرح الحديث.

اول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة

المؤمن يسعى إلى اتباع كافة الأوامر الإلهية والعبادات التي حثه الدين الإسلامي على أدائها، وذلك حرصاً منه على نيل رضا الله عز وجل، واتقاءً منه للوقوع في غضب الله تعالى، فغضبه سبحانه وتعالى سيؤدي به إلى دخول نار جهنم، وهي العاقبة التي لا يريدها أي مسلم.

  • حل سؤال اول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة شرح الحديث؟

  • الإجابة هي: 

تفسير الحديث الشريف هو أن ثلاثة يؤتى بهم يوم القيامة: مجاهد، وقارئ، ومتصدق، فيقال للعالم: فيم تعلمت العلم، وقرأت القرآن؟ قال: قرأت فيك القرآن، فيقول الله له: كذبت، وتقول الملائكة: كذبت، ولكنك تعلمت ليقال: عالم، وقرأت ليقال: قارئ، فيسحب إلى النار على وجهه -نسأل الله العافية-. 

ويؤتى بالمجاهد فيقال له: فيم جاهدت؟ قال: أمرت بالجهاد، وجاهدت في سبيلك، قال: كذبت، تقول له الملائكة: كذبت، ولكنك جاهدت ليقال: هو جريء، فيسحب إلى النار على وجهه. 

ويؤتى بالمتصدق الذي تصدق بماله، فيقال له: فيم تصدقت؟ قال: أمرت بالصدقة في سبيلك، فما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيه إلا أنفقت فيه، قال: كذبت، وتقول الملائكة: كذبت، ولكنك تصدقت ليقال: هو جواد، فيؤمر به إلى النار.

وهذا معناه الحذر من الرياء، والعمل لغير الله.

وهذا معناه الحذر من الرياء، والعمل لغير الله.