الحكمة من نزول القران مفرقا

إجابة معتمدة

الحكمة من نزول القران مفرقا، هناك العديد من الكتب السماوية التى انزلها الله سبحانه وتعالى على بعض الانبياء من اجل ان يهدوا بها أقوامهم واخراجه من طريق الضلال الى طريق النور ومن ضمن هذه الكتب هو القرآن الكريم حيث انه آخر الكتب السماوية التي أنزلها الله عن طريق الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهذا الأمر يتضمن معرفة ما هو الحكمة من نزول القرآن على النبي ولكنه كان بشكل مفرط وليس دفعة واحدة.

الحكمة من نزول القران مفرقا

ان الله لم يقم بنزول القرآن دفعة واحدة على النبي لصعوبة كلماته وايضا لكثرة معاني وتفسيراته، ففي هذه الحالة كان من الصعب على النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن يفهم المعاني والتفسيرات وأن يحفظ هذه الآيات في حال نزلت دفعة واحدة إلا أن النبي كان يسمع القرآن في كل عام إلى الوحي جبريل إلا قبل وفاته فانه قام بتسمعه الى جبريل مرتين وليس مرة واحدة.

  • السؤال: الحكمة من نزول القران مفرقا؟
  • الإجابة:  من اجل تسهيل حفظه على النبي وايضا لصعوبة كلماته، وثقل معانيه وتفسيرها، ولذلك كان من الصعب أن يحفظه النبي لو نزل دفعةً واحدةً.

السؤال: الحكمة من نزول القران مفرقا؟

الإجابة:  من اجل تسهيل حفظه على النبي وايضا لصعوبة كلماته، وثقل معانيه وتفسيرها، ولذلك كان من الصعب أن يحفظه النبي لو نزل دفعةً واحدةً.