ما حق المراه في اختيار زوجها

إجابة معتمدة

ما حق المراه في اختيار زوجها، الزواج هو مؤسسة مجتمعية حرص الدين الإسلامي على دعمها ووضع الأسس المتينة لها وفق تشريعات الدين الحنيف، وتضمن تلك التشريعات كافة الحقوق والواجبات التي تقع على عاتق الزوجين في الزواج، ما حق المراه في اختيار زوجها.

ما حق المراه في اختيار زوجها

أساس الزواج هو المودة والرحمة كما جاء في القرآن الكريم، فإن إنعدم الحب والتراحم بين الأزواج، بات هذا الزواج مهدداً بالإنهيار، وأصبح مصير الأبناء في تلك الأسرة أيضاً مهدداً بالضياع والتشتت النفسي والمجتمعي، لهذا يجب الحرص على الأجواء الإيجابية ونشر المحبة بين أفراد الأسرة في الزواج بما فيهم الزوج والزوجة.

  • حل سؤال ما حق المراه في اختيار زوجها؟

  • الإجابة هي: للمرأة حق اختيار الزوج، وما للولي إلا التوجيه والإرشاد، ولا يملك وليها أن يجبرها على الزواج ممن لا ترضى عنه، فالزواج يعتبر من خصوصيات المرء، ولا يجوز لأحد الوالدين إجبار ابنته على الزواج بمن لا تريد، لأنه ظلم وتعد على حقوق المرأة، وهذا يتناقض مع ما جاء به الإسلام بين الزوجين من مودة ورحمة.

الإجابة هي: للمرأة حق اختيار الزوج، وما للولي إلا التوجيه والإرشاد، ولا يملك وليها أن يجبرها على الزواج ممن لا ترضى عنه، فالزواج يعتبر من خصوصيات المرء، ولا يجوز لأحد الوالدين إجبار ابنته على الزواج بمن لا تريد، لأنه ظلم وتعد على حقوق المرأة، وهذا يتناقض مع ما جاء به الإسلام بين الزوجين من مودة ورحمة.