ما سبب ارتفاع درجة حرارة مياه النافورات الحارة

إجابة معتمدة

ما سبب ارتفاع درجة حرارة مياه النافورات الحارة، المياه الجوفية هي عبارة عن تلك المسطحات المائية الموجودة تحت سطح الأرض، ومن الجدير بالذكر هنا بأنها جزء من الدورة الهيدرولوجية، التي تتسرب من خلال مياه الأمطار والثلج والمياه والتي تتسرب من البحيرات والأنهار، أو بشكل عام عندما تتشبع الطبقة السطحية من التربة بالماء، ما سبب ارتفاع درجة حرارة مياه النافورات الحارة.

سبب ارتفاع درجة حرارة مياه النافورات الحارة

توجد المياه الجوفية في تكوينات جيولوجية مسامية تسمى طبقات المياه الجوفية، حيث تتحرك المياه من خلالها وتتصل بالمياه السطحية، كما يمكن أن يختلف المحتوى المائي في طبقات المياه الجوفية تبعاً للظروف الجوية ومعدلات الاستغلال ومعدلات إعادة الملئ، على سبيل المثال، في أوقات هطول الأمطار الغزيرة يمكن أن تزيد من معدل المياه الجوفية.

  • حل سؤال ما سبب ارتفاع درجة حرارة مياه النافورات الحارة؟

  • الإجابة هي: ترجع إلى المياه الباردة الجوفية التي تتسرب إلى أعماق بعيدة وتغلغلها في قشرة الصخور ‏الأرضية ‏وتجميعها فوق سطوح الصخور النارية ‏مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارتها.

الإجابة هي: ترجع إلى المياه الباردة الجوفية التي تتسرب إلى أعماق بعيدة وتغلغلها في قشرة الصخور ‏الأرضية ‏وتجميعها فوق سطوح الصخور النارية ‏مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارتها.