اشهر الاوديه في المملكه

إجابة معتمدة

اشهر الاوديه في المملكه، تتميز المملكة العربية السعودية بتضاريسها الجغرافية المتنوعة، والتي تتمثل في الصحاري والجبال والواحات والهضاب والكثبان الرملية والسهول الساحلية والوديان وغيرها، وتعتبر الوديان كعروق وشرايين الحياة في وسط البيئة الصحراوية، حيث تتميز المملكة بمناخها الصحراوي الجاف الحار، ويوجد في المملكة العديد من الأودية، وفيما يلي سوف نتعرف على اشهر الاوديه في المملكه.

أشهر الأودية في المملكة

تعتبر الأنهار والأودية في المملكة العربية السعودية موسمية، إذ لا تجري الأنهار والوديان في السعودية إلا في موسم الأمطار، فعند تساقط الأمطار في فصل الشتاء تجري الأودية في المناطق المختلفة، ومن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الوديان، التي يتركز وجودها في المدينة المنورة وفي مكة المكرمة، ومن هذه الأودية: وادي السهباء، ووادي بيش، ووادي السرة، والغر، والركا، والدواسر والجرير وغيرها من الوديان.

حل السؤال/ أشهر الأودية في المملكة.

الإجابة الصحيحة هي/ يعتبر وادي بيش من أشهر وأهم الوديان محافظة بيش في منطقة جازان الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

حل السؤال/ أشهر الأودية في المملكة.

الإجابة الصحيحة هي/ يعتبر وادي بيش من أشهر وأهم الوديان محافظة بيش في منطقة جازان الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.