تعريف قانون نيوتن الثاني

إجابة معتمدة

تعريف قانون نيوتن الثاني، هناك الكثير من النظريات والقوانين المهمة التي يتم دراستها في علم الفيزياء، وما يجب الإشارة إليه أن العالم نيوتن من اهم العلماء الذين توصلوا الي العديد من الاشياء المهمة في الطبيعة وفي علم الفيزياء بشكل خاص، بالإضافة الي انه هو مكتشف قانون الجاذبية الأرضية وذلك عن طريق التفاحة التي سقطت علي رأسه وهو جالس أسفل الشجرة.

تعريف قانون نيوتن الثاني

يتم استخدام هذه القوانين في العديد من مجالات الحياة المختلفة، حيث ان كل علم يتم التوصل إليه يتم تطبيقه علي أرض الواقع بصورة صحيحة، لذلك يجب التركيز علي تدريس الطلاب داخل المدارس للمادة العلمية حتى يكونون علي وعي ودراسة بكل ما يحيط بهم في الطبيعة.

تعريف قانون نيوتن الثاني

إذا أثرت قوة على جسم ما فإنها تكسبه تسارعاً، يتناسب طردياً مع قوته وعكسيا مع كتلته،  حيث F هي القوة المحصلة، m هي كتلة الجسم و a هي تسارع الجسم،  القوة المؤثرة على الجسم ينتج عنها تسارع في حركة الجسم ويمكن التعبير عنها أيضا أنه إذا كان الجسم في حالة تسارع فإنه يؤثر عليه قوة.

تعريف قانون نيوتن الثاني

إذا أثرت قوة على جسم ما فإنها تكسبه تسارعاً، يتناسب طردياً مع قوته وعكسيا مع كتلته، حيث F هي القوة المحصلة، m هي كتلة الجسم و a هي تسارع الجسم، القوة المؤثرة على الجسم ينتج عنها تسارع في حركة الجسم ويمكن التعبير عنها أيضا أنه إذا كان الجسم في حالة تسارع فإنه يؤثر عليه قوة