اركان الايمان الستة

إجابة معتمدة

اركان الايمان الستة، يقوم الدين الإسلامي كسائر الديانات السماوية السابقة على الإيمان بالله سبحانه وتعالى، إي أنه دين سماوي قائم على التوحيد، وهو إفراد الله عز وجل في العبادة، وللدين الإسلامي أركان مهمة لا يصح إلا بها، وهي التي سوف نتعرف عليها في سطورنا حول اركان الايمان الستة.

ما هي اركان الايمان الستة

لكي يكون إيمان المسلم صحيحاً عليه أن يستقر في القلب، واستقرار الإيمان في القلب يتطلب أن يوثقه ويؤيده بالعمل الصالح والخالص في نيته إلى الله عز وجل دون نفاق أو رياء، ودون طلب مصلحة دنيوية من تلك العبادات، وأن تكون بهدف نيل مرضاة الله سبحانه وتعالى، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الإيمان من الأمفعال الخفية ومكانها في القلب.

  • حل سؤال اركان الايمان الستة؟

  • الإجابة هي:  1- الإيمان بالله تعالى، 2- الإيمان بالملائكة، 3- الإيمان بالكتب السماوية وآخرها القرآن الكريم، 4- الإيمان بالرسل وخاتمهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، 5-  الإيمان بالحساب واليوم الآخر، 6- الإيمان بقضاء الله عز وجل وقدره والتسليم التام به.

الإجابة هي:  1- الإيمان بالله تعالى، 2- الإيمان بالملائكة، 3- الإيمان بالكتب السماوية وآخرها القرآن الكريم، 4- الإيمان بالرسل وخاتمهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، 5-  الإيمان بالحساب واليوم الآخر، 6- الإيمان بقضاء الله عز وجل وقدره والتسليم التام به.