ما هو خير الكلام ما قل ودل

إجابة معتمدة

ما هو خير الكلام ما قل ودل، لابد ان هناك العديد من الوسائل التي يتبعها الافراد اثناء حديثهم مع الاخرين وتشكل بطبيعتها كعنصر يدل على الغرض الذي ينوي إليه هذا الفرد ايصاله، فمن الممكن أن يكون هذا الكلام خيرا او من الممكن ان يكون شرا وهذا الأمر يتعلق تماما مع المقولة الذي لم يتبن انها ذكرت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن خير الكلام ما قل ودل.

ما هو خير الكلام ما قل ودل

ينصح دوما على كافة الأفراد عندما يرغبوا بالحديث والكلام يجب ان يكون كلامهم وعباراتهم ذات معنى وفائدة وان تكون قليله ذات معنى كبير افضل من ان تكون كثيرة بدون معنى، حيث ان هناك العديد من السلبيات التي تنتج من خلال الثرثره والتحدث في الكلام الكثير بما فيها انتشار الأكاذيب والشائعات ومن الممكن أن يطرأ بعض المشاكل بين الزوج وزوجته وايضا من الممكن أن يؤثر على نفوس الأشخاص بشكل كبير مما يسبب بدوره على فقدان السعادة والشعور بالإحباط.

  • السؤال: ما هو خير الكلام ما قل ودل؟
  • الإجابة:  هي مقوله قديمة متخذه من قول الله تعالى من سورة فصلت: “وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض ونأى بجانبه وإذا مسه الشر فذو دعاء عريض.
السؤال: ما هو خير الكلام ما قل ودل؟

الإجابة:  هي مقوله قديمة متخذه من قول الله تعالى من سورة فصلت: “وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض ونأى بجانبه وإذا مسه الشر فذو دعاء عريض.