إذا ألقيت قطعة النقد 3 مرات فستحصل على 2 3 ناتجًا و إذا ألقيتها

إجابة معتمدة

إذا ألقيت قطعة النقد 3 مرات فستحصل على 2 3 ناتجًا و إذا ألقيتها مرتين زيادة على 3 مرات فتحصل على 2 3 × 2 2 ناتجًا ممكنًا . باستعمال ذلك ما عدد النواتج الممكنة التي ستحصل عليها إذا رميت قطعة النقد 4 مرات زيادة على 5 مرات، يتساءل العديد من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عن حل السؤال التعليمي الوارد من المنهاج المتبع بالمملكة للعام 2022 ميلادي، لذلك دعونا نتعرف وإياكم وش حل السؤال إذا ألقيت قطعة النقد 3 مرات فستحصل على 2 3 ناتجًا و إذا ألقيتها مرتين زيادة على 3 مرات فتحصل على 2 3 × 2 2 ناتجًا ممكنًا . باستعمال ذلك ما عدد النواتج الممكنة التي ستحصل عليها إذا رميت قطعة النقد 4 مرات زيادة على 5 مرات؟

إذا ألقيت قطعة النقد 3 مرات فستحصل على 2 3 ناتجًا و إذا ألقيتها مرتين زيادة على 3 مرات فتحصل على 2 3 × 2 2 ناتجًا ممكنًا . باستعمال ذلك ما عدد النواتج الممكنة التي ستحصل عليها إذا رميت قطعة النقد 4 مرات زيادة على 5 مرات

يُعتبر هذا الطرح من بين الأسئلة الهامة التي يقوم بطرحها الطلاب بصدد التعرف على اجابتها، ومن من درس الاحتمالات وهو من احدى أفرع علم الرياضيات التي تختص بتحليل الحوادث العشوائية. 

  • السؤال// إذا ألقيت قطعة النقد 3 مرات فستحصل على 2 3 ناتجًا و إذا ألقيتها مرتين زيادة على 3 مرات فتحصل على 2 3 × 2 2 ناتجًا ممكنًا . باستعمال ذلك ما عدد النواتج الممكنة التي ستحصل عليها إذا رميت قطعة النقد 4 مرات زيادة على 5 مرات ؟
  •  الإجابة// عدد النواتج الممكنة التي ستحصل عليها إذا رميت قطعة النقد 4 مرات زيادة على 5 مرات (مؤكد، أكثر احتمالاً ، متساوي الامكانية ،أقل احتمالاً ،مستحيل).
  • السؤال// إذا ألقيت قطعة النقد 3 مرات فستحصل على 2 3 ناتجًا و إذا ألقيتها مرتين زيادة على 3 مرات فتحصل على 2 3 × 2 2 ناتجًا ممكنًا . باستعمال ذلك ما عدد النواتج الممكنة التي ستحصل عليها إذا رميت قطعة النقد 4 مرات زيادة على 5 مرات ؟
  •  الإجابة// عدد النواتج الممكنة التي ستحصل عليها إذا رميت قطعة النقد 4 مرات زيادة على 5 مرات (مؤكد، أكثر احتمالاً ، متساوي الامكانية ،أقل احتمالاً ،مستحيل).