اين يقع المحيط الاطلسي

إجابة معتمدة

اين يقع المحيط الاطلسي، اهتم علماء الجغرافيا بدراسة سطح الكرة الارضية، وتوضيحها عن طريق رسم الخرائط التي توضح اهم معالم سطح الارض، وينقسم سطح الكرة الارضية الى قسمين رئيسيين وهما اليابسة والمسطحات المائية، تُشكل المسطحات المائية المساحة الاكبر من سطح الارض، حيث تمثل نسبة 71% تقريباً، وهي تتمثل في البحار والبحيرات والمحيطات والانهار، وفي هذا المقال سنوضح لكم اجابة سؤال اين يقع المحيط الاطلسي.

اجابة سؤال اين يقع المحيط الاطلسي

المحيط الاطلسي او ما كان يُسمى قديماً المحيط الاطلنطي، وهو ثاني اكبر المحيطات بعد المحيط الهادئ من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحته 106,400,000 كيلومتر مربع تقريباً، حيث انه يغطي ما مساحته 20% من سطح الكرة الارضية، ويُشكل 26% من مساحة المسطحات المائية، ويُعد المحيط الاطلسي طريقاص مهماً للتجارة والسفن حول جميع دول العالم، يقع المحيط الاطلسي بين اربعة قارات وهي قارة امريكا الشمالية وامريكا الجنوبية من الغرب، ومن الشرق قارة افريقيا وقارة اوروبا.

  • السؤال: اين يقع المحيط الاطلسي؟

  • اجابة السؤال هي: يقع المحيط الاطلسي بين كل من القارتين الامريكية الشمالية والامريكية الجنوبية من الغرب، والقارتين الافريقية والاوروبية من الشرق.
السؤال: اين يقع المحيط الاطلسي؟

اجابة السؤال هي: يقع المحيط الاطلسي بين كل من القارتين الامريكية الشمالية والامريكية الجنوبية من الغرب، والقارتين الافريقية والاوروبية من الشرق.