مفهوم تكنولوجيا التعليم

إجابة معتمدة

مفهوم تكنولوجيا التعليم، تكنولوجيا التعليم من المصطلحات الحديثة التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة في التعليم، ولها اهمية كبيرة في التعليم حيث تعمل على معالجة المشكلات التعليمية، ومعالجة المشكلات التربوية، ومواجهة المشكلات المعاصرة، وقد مرت تكنولوجيا التعليم بعدة مراحل وصولًا لمفهومها الحالي فقد كانت في البداية ينظر لها على أنها عملية اختبار وسائل تعليمية فقط، وهنا سنتعرف معكم على إجابة سؤال، مفهوم تكنولوجيا التعليم.

مفهوم تكنولوجيا التعليم

تطور مفهوم تكنولوجيا التعليم من دور غير أساسي يتمتع بوسائل سمع بصرية ووسائل معينة، ودور أساس ظهور تصميم التعليم الذي يوضح الاتصال التربوي وتكنولوجيا التعليم، أما عن عمليات تكنولوجيا التعليم تتمثل في تطبيق نظريات التعلم في عملية التصميم التعليمي، دمج عمليات التدريس والعناصر الأخرى التي تأثر في الأداء وغيرها.

السؤال المطروح: مفهوم تكنولوجيا التعليم

الإجابة هي: هي عملية منهجية منظمة في تحليل وتصميم وتطوير وتنفيذ وتقويم عمليتي التعليم والتعلم، تعتمد على نتائج أبحاث العلوم النظرية والتطبيقية وتستخدم في ذلك المصادر البشرية وغير البشرية والاستراتيجيات التعليمية لتحقيق تعلم أكثر كفاءة وفاعلية.

هي عملية منهجية منظمة في تحليل وتصميم وتطوير وتنفيذ وتقويم عمليتي التعليم والتعلم، تعتمد على نتائج أبحاث العلوم النظرية والتطبيقية وتستخدم في ذلك المصادر البشرية وغير البشرية والاستراتيجيات التعليمية لتحقيق تعلم أكثر كفاءة وفاعلية.