تعريف تكنولوجيا التعليم

إجابة معتمدة

تعريف تكنولوجيا التعليم، من أهم مميزات تعريف تكنولوجيا التعليم تأكيد أن تكنولوجيا التعليم جزء من منظومة تعليمية لها مدخلاتها ومخرجاتها، كما يبين التعريف العلاقة بين كل من النظرية والتطبيق بمصادر وعمليات التعلم، كما وضح ان تكنولوجيا التعليم علم له نظريات ومبادئ ودراسات، وهنا سنتعرف معكم على إجابة سؤال، تعريف تكنولوجيا التعليم.

تعريف تكنولوجيا التعليم

تعرف تكنولوجيا التعليم على أنها عملية منهجية منظمة في تحليل وتصميم وتطوير وتنفيذ وتقويم عمليتي التعليم والتعلم، تعتمد على نتائج أبحاث العلوم النظرية والتطبيقية وتستخدم في ذلك المصادر البشرية وغير البشرية والاستراتيجيات التعليمية لتحقيق تعلم أكثر كفاءة وفاعلية، تعد تكنولوجيا التعليم بناء من المعرفة العلمية المنظمة يتكون من بحوث ونظريات وممارسات خاصة بعمليات التعليم ومصادر التعلم.

السؤال المطروح: تعريف تكنولوجيا التعليم

الإجابة هي: هي عملية منهجية منظمة في تحليل وتصميم وتطوير وتنفيذ وتقويم عمليتي التعليم والتعلم، تعتمد على نتائج أبحاث العلوم النظرية والتطبيقية وتستخدم في ذلك المصادر البشرية وغير البشرية والاستراتيجيات التعليمية لتحقيق تعلم أكثر كفاءة وفاعلية.

هي عملية منهجية منظمة في تحليل وتصميم وتطوير وتنفيذ وتقويم عمليتي التعليم والتعلم، تعتمد على نتائج أبحاث العلوم النظرية والتطبيقية وتستخدم في ذلك المصادر البشرية وغير البشرية والاستراتيجيات التعليمية لتحقيق تعلم أكثر كفاءة وفاعلية.