قانون لمسة اليد الجديد

إجابة معتمدة

قانون لمسة اليد الجديد، تعد كرة القدم من الألعاب الجماعية الهامة التي يتابعها العديد من الأفراد حول العالم، ولعبة كرة القدم تحكمها العديد من القوانين الصارمة التي تحافظ على سير اللعبة دون التحيز لفريق، وخلال الفترة الحالية أصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم سلسلة من التعديلات والتغييرات على القوانين، ومن ضمن تلك القوانين قانون لمسة اليد، وهنا سنتعرف معكم على قانون لمسة اليد الجديد.

قانون لمسة اليد الجديد

لمس اليد في كرة القدم كان يحتسب مخالفة، ولكن بعد التعديلات التي تم اجرائها من خلال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن القانون الجديد ينص على أنه لا تعد لمسة اليد متعمدة أي لا تحتسب مخالفة في ثلاث حالات: إذا كانت اليد أو الذراع قريبة من الجسم ويحاول اللاعب تفادي الكرة لكنه يفشل. إذا كانت اليد أو الذراع بعيدة عن الجسم لكن في نطاق الحركة الطبيعية لليد أو الذراع. إذا ارتدت الكرة من قدم اللاعب أو رأسه مباشرة ليده أو ذراعه.

السؤال الطروح: قانون لمسة اليد الجديد

الإجابة هي: لا تعد لمسة اليد متعمدة أي لا تحتسب مخالفة في ثلاث حالات: إذا كانت اليد أو الذراع قريبة من الجسم ويحاول اللاعب تفادي الكرة لكنه يفشل. إذا كانت اليد أو الذراع بعيدة عن الجسم لكن في نطاق الحركة الطبيعية لليد أو الذراع. إذا ارتدت الكرة من قدم اللاعب أو رأسه مباشرة ليده أو ذراعه.

لا تعد لمسة اليد متعمدة أي لا تحتسب مخالفة في ثلاث حالات: إذا كانت اليد أو الذراع قريبة من الجسم ويحاول اللاعب تفادي الكرة لكنه يفشل. إذا كانت اليد أو الذراع بعيدة عن الجسم لكن في نطاق الحركة الطبيعية لليد أو الذراع. إذا ارتدت الكرة من قدم اللاعب أو رأسه مباشرة ليده أو ذراعه.