ما معنى تنكيس العلم؟

إجابة معتمدة

حل سؤال ما معنى تنكيس العلم، بدأ تقليد التنكيس القرن السابع عشر. وفقًا لبعض المصادر، يتم رفع العلم لإفساح المجال أمام "علم الموت غير المرئي" الذي يرفرف فوقها. يختلف مكان التنكيس على السارية حسب البلدان. مثلا بروتوكول العلم البريطاني يشير إلى أن العلم يتم رفعه لما لا يقل عن ثلثي الارتفاع إلى أعلى السارية أما في أمريكا فإلى النصف

وعند تنكيس العلم، يجب رفعه إلى نهاية السارية للحظة، ثم يتم خفضه إلى مكان تنكيسه. وبالمثل، عندما يتم رفع العلم في نهاية اليوم، يجب أن يتم رفعه إلى النهاية للحظة، ثم خفضه، وهو ما يتم في حالات الحداد العامة في الدولة بعد كارثة ما أو فقدان شخصية مهمة وما شابه ذلك. 

ما معنى تنكيس العلم؟ 

وهناك معلومة غريبة، أن في العالم توجد أربعة أعلام لا يمكن تنكيسها، وهي : علم المملكة العربية السعودية هو أحد الأعلام الأربعة في العالم التي لا يتم تنكيسها لأنها تحتوي الشهادة. علم أرض الصومال ، الدولة المعلنة ذاتياً والمعترف بها دولياً كجزء من الصومال ، يحتوي الشهداء . علم العراق يحمل تكبير مرة واحدة. علم أفغانستان يحتوي التكبير تحت الشهداء في الأعلى. بما أن الأعلام الأربعة تحتوي وحدانية الله، فلا يتم تنكيسها حتى في أيام الحداد، بالإضافة إلى أعلام إقليمية وملكية أخرى ليس من الداعي أن تنكس.

الإجابة: 

  • خفض العلم
ما معنى تنكيس العلم

الاجابة

خفض العلم