الرياح العالمية هي

إجابة معتمدة

الرياح العالمية هي، لابد ان هناك العديد من الرياح التي تختلف قوتها باختلاف أماكن انطلاقها ومن الممكن أن تتضمن كميات كبيرة من الهواء، وذلك باختلاف الضغط الجوي من منطقة الى اخرى، حيث ان الريح بطبيعتها من الممكن أن تكون محملة ببعض من كميات الرطوبة او البعض منها يكون محملة بالأتربة والغبار وذلك بسبب اختلاف المناطق التي نشأت منها، وبهذا فان من ضمن أنواع الرياح هي الرياح العالمية.

الرياح العالمية هي

الرياح بطبيعتها هي عبارة عن مجموعة من الكتل الهوائية التي ساهمت بانتقالها وتحركها من منطقه الى اخرى و تتخذ الشكل الأفقي في الغلاف الجوي، حيث أن هذه الرياح وسرعتها تتحرك من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق التي تكون فيها الضغط الجوي المنخفض، و تنشأ الرياح بسبب تباين وتسخين الأرض ما بين خط الاستواء والقطبين الشمالي والجنوبي، او من البحار والمحيطات أو من الوديان والتلال والجبال، او من الممكن بفعل دوران الأرض حول محورها، وهناك أنواع الرياح  بما فيها: الرياح الدائمة والموسمية والمحلية اليومية.

  • السؤال: الرياح العالمية هي؟
  • الإجابة: هي الرياح التي تنشأ نتيجة لقوة تأثير كوريوليس والتي تنتج عن اختلاف درجات الحرارة بين خط الاستواء وبين المناطق القطبية. غالبًا ما تأتي هذه الرياح.

السؤال: الرياح العالمية هي؟

الإجابة: هي الرياح التي تنشأ نتيجة لقوة تأثير كوريوليس والتي تنتج عن اختلاف درجات الحرارة بين خط الاستواء وبين المناطق القطبية. غالبًا ما تأتي هذه الرياح.