تعريف الاخفاء الشفوي هو

إجابة معتمدة

تعريف الاخفاء الشفوي هو، تعتبر أحكام التجويد والتلاوة مهمة وضرورية عند تلاوة القرآن، والتي تتمثل في أحكام المد وأحكام النون الساكنة والتنوين، بالإضافة إلى أحكام الميم الساكنة، والتي يتم تطبيق كافة الأحكام عليها مثل الإدغام والإقلاب والإخفاء والإدغام، وأهم ما يميز أحكام الميم الساكنة أنها شفوية أي تنطق بإطباق الشفتين معاً.

تعريف الاخفاء الشفوي هو

الإخفاء الشفوي هو نطق الميم الساكنة وسطاً ما بين الإظهار والإدغام، والإخفاء الشفوي له حرف واحد فقط وهو حرف الباء، وسمي إخفاء شفوي لأن كل من الميم والنون يخرجان من الشفتين، فإذا جاءت الميم في كلمة، وجاء بعدها حرف الباء في الكلمة التي تليها، يتم إخفاء الميم، وتنطق بين الإدغام والإظهار مع الغنة بمقدار حركتين.

حل السؤال/ تعريف الاخفاء الشفوي هو

الإجابة الصحيحة هي/ الإخفاء الشفوي هو إخفاء الميم الساكنة إذا جاءت في آخر الكلمة، وجاء بعدها باء بدون وجود شدة، ويكون هناك غنة مقدارها حركتين، وتمت تسميته شفوياً لأن مخرج الباء والميم هو الشفة. مثل: {وهمْ بالآخرة}، {ترميهمْ بحجارة}، {انتمْ به}.

حل السؤال/ تعريف الاخفاء الشفوي هو

الإجابة الصحيحة هي/ الإخفاء الشفوي هو إخفاء الميم الساكنة إذا جاءت في آخر الكلمة، وجاء بعدها باء بدون وجود شدة، ويكون هناك غنة مقدارها حركتين، وتمت تسميته شفوياً لأن مخرج الباء والميم هو الشفة. مثل: {وهمْ بالآخرة}، {ترميهمْ بحجارة}، {انتمْ به}.