الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائي ًا، فما احتمال أن يكونلا يفضل المانجا

إجابة معتمدة

الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائي ًا، فما احتمال أن يكونلا يفضل المانجا، لابد ان هناك العديد من الأطعمة التي يفضلها بعض الأفراد عن الاطعمة الاخرى بما فيها الفاكهة، وهذا الامر يشكل جدول يتيح من خلاله تصنيف هذه الفاكهة إلى مجموعات معينة وذلك بحسب ذوق ورغبة بعض الطلبة، وبهذا سنقر احتمالية أن يكون بعض الطلبة يفضلون فاكهة المانجا.

الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائي ًا، فما احتمال أن يكونلا يفضل المانجا

الاحتمال في الرياضيات هو إمكانية حدوث الشيء أو وقوع وفي هذه الحالة يقاس على أنه رقم من بين الصفر والواحد، حيث ان رقم صفر يشير الى الاستحالة، وإن رقم واحد بطبيعته يشير الى التأكيد، وكلما زاد احتمالية حدوث الشيء كلما زاد تاكيده، وهذا الأمر يتفاوت على اسس و نطاقات معينة تتضمن اعتماد حدوثه، وتنقسم الى ثلاثة انواع بما فيها الاحتمال البديهي، والاحتمال التجريبي، والاحتمال النظري.

  • السؤال: الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائي ًا، فما احتمال أن يكونلا يفضل المانجا؟
  • الإجابة: 3/5.

السؤال: الجدول أدناه يبين الفاكهة المفضلة لمجموعة من الطلاب، إذا اختير أحد الطلاب عشوائي ًا، فما احتمال أن يكونلا يفضل المانجا؟

الإجابة: 3/5.