لدى صلاح مجموعة من الأقلام ، أعطى أخاه ٣ منها ، و أعطى صديقه ٧ منها و بقي معه ٥ أقلام ، فكم قلماً كان معه في البداية

إجابة معتمدة

لدى صلاح مجموعة من الأقلام ، أعطى أخاه ٣ منها ، و أعطى صديقه ٧ منها و بقي معه ٥ أقلام ، فكم قلماً كان معه في البداية، لابد ان هناك العديد من السيناريوهات والفرضيات التي تطرأ في الأسئلة الرياضية التي من خلالها تقلل من حدة صعوبة السؤال، وبهذا يسهل لكافة الأفراد على فهم واستيعاب السؤال بما يتناسب مع حجمه، وهذا الأمر يتضمن مع سؤال يتواجد مع صلاح مجموعه من الارقام قام بمنح بعض منها الأقلام لبعض من اصدقائه واقربائه وبهذا سوف نتعرف كم كان مع صالح من أقلام قبل توزيعها.

لدى صلاح مجموعة من الأقلام ، أعطى أخاه ٣ منها ، و أعطى صديقه ٧ منها و بقي معه ٥ أقلام ، فكم قلماً كان معه في البداية 

لابد ان العملية المناسبة في هذا السؤال التعليمي تتضمن عملية الجمع لأن صلاح قام بمنح أخاه ثلاثة أقلام وايضا قام بمنح صديقه سبعة أقلام منها وبقي معي خمسة أقلام، ففي هذه الحالة يجب علينا أن نقوم بجمع الثلاثة أقلام التي قام بمنحها لاخيه مع الأقلام التي قام باعطائها لصديقه، ومن ثم جمع ما تبقى معهه من أقلام.

  • السؤال: لدى صلاح مجموعة من الأقلام ، أعطى أخاه ٣ منها ، و أعطى صديقه ٧ منها و بقي معه ٥ أقلام ، فكم قلماً كان معه في البداية؟
  • الإجابة: 3+7+5= 15.

السؤال: لدى صلاح مجموعة من الأقلام ، أعطى أخاه ٣ منها ، و أعطى صديقه ٧ منها و بقي معه ٥ أقلام ، فكم قلماً كان معه في البداية؟

الإجابة: 3+7+5= 15.