حل سؤال ما معنى الكسوف

إجابة معتمدة

حل سؤال ما معنى الكسوف، القمر متواجد بين كوكب الأرض وكوكب الشمس خلال دورانه نحو الأرض، وينتج عن ذلك حجب ضوء الشمس عن سطح الأرض كذلك يقع ظل القمر على سطح الكرة الأرضية، وذلك الأمر هو الذي ينتج عنه حدوث ظاهرة كسوف الشمس، كما تتحرّك الشمس في السماء بواسطة مسار معين تمرّ خلاله، ويطلق عليه مدار الشمس (the ecliptic)، وهذا مثل القمر فهو يدور بمسار مُعين نحو الأرض، بينما مسار القمر يميل بنسبة قُدرت بحوالي 5 درجات عن مسار كوكب الشمس، ويعد هذا السبب الأساسي في عدم حدوث ظاهرة كسوف الشمس في كلّ مرّة يكون فيها القمر واقع بين كوكب الشمس وكوكب الأرض.

حل سؤال ما معنى الكسوف

من المعروف أن كسوف الشمس (|Solar eclipse) من احدى الظواهر الفلكية التي يمكن حدوثها عندما يكون القمر يتخذ شكل الهلال خلال مروره بين كوكب الأرض والشمس؛ مما ينتج عن ذلك عملية حجب الشمس جزئياً أو كلياً عن سطح الأرض، وقد ترتبط ظاهرة الكسوف لدى بعض العديد من الثقافات القديمة بمجموعة من الأساطير التي تشاهد بأنّ حدوث كسوف الشمس له تأثير بشكل كبير على الحضارة البشرية.

  • السؤال// ما معنى الكسوف؟
  • الاجابة النموذجية// هو أن يكون القمر على شكل الهلال خلال مروره بين كوكب الأرض والشمس؛ مما ينتج عن ذلك عملية حجب الشمس جزئياً أو كلياً عن سطح الأرض.
  • السؤال// ما معنى الكسوف؟
  • الاجابة النموذجية// هو أن يكون القمر على شكل الهلال خلال مروره بين كوكب الأرض والشمس؛ مما ينتج عن ذلك عملية حجب الشمس جزئياً أو كلياً عن سطح الأرض