ينقطع عمل ابن ادم الا من ثلاث

إجابة معتمدة

ينقطع عمل ابن ادم الا من ثلاث، من الأسئلة الموجودة في مادة التربية الإسلامية والتي يكثر البحث عنها، فهي المادة التي يتم من خلالها اكتساب مهارات عدة، ويتعلم من خلالها الطلبة الأحكام الصحيحة للتلاوة والتجويد، ومعرفة القيم والأخلاق الإسلامية، ومعرفة السيرة النبوية وما فيها مواقف وأحداث تبين لنا مدى أخلاق النبي الكريمة.

ينقطع عمل ابن ادم الا من ثلاث

إن السنة النبوية الشريفة هي المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي، وتعتبر السنة النبوية مكملة وشارحة ومفصلة لما قد ورد في القرآن الكريم، وهناك الكثير من الشرائع التي لم ترد على وجه التفصيل في القرآن الكريم فجاءت السنة النبوية لتبينها، ويتم تعريف الحديث النبوي بأنه كل قول أو فعل أو تقرير تم نقله عن النبي صلى الله عليه وسلم من قبل أحد الرواة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ. رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

السؤال / ينقطع عمل ابن ادم الا من ثلاث

الإجابة الصحيحة للسؤال أعلاه /  من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.

وهكذا نكون قد تعرفنا على الإجابة الصحيحة للسؤال المذكور أعلاه 

 عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ. رَوَاهُ مُسْلِمٌ.