العبارة التي تمثل مساحة المستطيل في الشكل أدناه هي

إجابة معتمدة

العبارة التي تمثل مساحة المستطيل في الشكل أدناه هي، تعتبر الهندسة من أهم الدراسات التي يعتمد عليها المهندسين وخبراء تصميم المنشآت والمباني المختلفة، حيث يمكن الاستفادة من كافة الأبعاد والقوانين الهندسية للأشكال المختلفة، مثل المربع والمستطيل والمعين وشبه المنحرف ومتوازي المستطيلات وغيرها من الأشكال البسيطة أو المركبة، التي تختلف في الشكل والقوانين المستخدمة في حساب كل من حجم الشكل الهندسي ومساحته الكلية.

العبارة التي تمثل مساحة المستطيل في الشكل أدناه هي

يوجد في الرياضيات الكثير من الأشكال الهندسية التي تختلف في شكلها وأبعادها، حيث أن لكل شكل هندسي قوانين خاصة لحساب مساحته وحجمه، ويعتبر المستطيل من أهم الأشكال الهندسية، وهو عبارة عن شكل رباعي كل ضلعين متقابلين فيه متساويين، له أربع زوايا قائمة، يمكن حساب مساحته من خلال قانون مساحة المستطيل وهو (الطول×العرض)، أما محيطه فيكون مجموع أطوال أضلاعه، أو يمكن حساب محيط المستطيل باستخدام القانون الرياضي التالي: 2×(الطول+العرض).

السؤال/  العبارة التي تمثل مساحة المستطيل في الشكل أدناه هي : 2 س4 + 5 س2 + 4 /2 س4 + 5 س3 + 4 س2/ 2 س4 + 5 س + 4/ 2 س4 + 9 س2؟

الإجابة الصحيحة هي/ 2 س4 + 5 س + 4

السؤال/  العبارة التي تمثل مساحة المستطيل في الشكل أدناه هي : 2 س4 + 5 س2 + 4 /2 س4 + 5 س3 + 4 س2/ 2 س4 + 5 س + 4/ 2 س4 + 9 س2؟

الإجابة الصحيحة هي/ 2 س4 + 5 س + 4