بريد المعلم توزيع 10 جوائز مختلفة على أول 10 فائزين بالمسابقة الثقافية، فكتب أسماء الجوائز على بطاقات متماثلة

إجابة معتمدة

بريد المعلم توزيع 10 جوائز مختلفة على أول 10 فائزين بالمسابقة الثقافية، فكتب أسماء الجوائز على بطاقات متماثلة و وضعها في كيس على أن يسحب كل طالب بطاقة منها بشكل عشوائي، إذا كان من بين تلك الجوائز ساعة يد . ما احتمال ألا يسحب أول اثنين من الفائزين البطاقة المكتوب عليها ساعة.

بريد المعلم توزيع 10 جوائز مختلفة على أول 10 فائزين بالمسابقة الثقافية، فكتب أسماء الجوائز على بطاقات متماثلة و وضعها في كيس على أن يسحب كل طالب بطاقة منها بشكل عشوائي، إذا كان من بين تلك الجوائز ساعة يد . ما احتمال ألا يسحب أول اثنين من الفائزين البطاقة المكتوب عليها ساعة

هناك العديد من المكافآت التي يقوم بها المعلمين لتقديمها إلى الطلبة من أجل زيادة تشيع الطلبة على الاجتهاد والدراسة في موادهم الدراسية، ولكن تدور هذه المعطيات والفرضيات كاحد الاسئلة الهامة التي بدورها تقيس مدى قدرة الطالب من استخدام العمليات الحسابية المختلفة من اجل ان يتعرف على اجابة هذه الاسئلة وهذا ما قام به المعلم بمنح عشر جوائز مختلفة لعشر فائزات في مسابقه ثقافية فما احتمالية ألا يسحب أول اثنين من الفائزين البطاقة المكتوب عليها جائزة ساعة.

  • السؤال: بريد المعلم توزيع 10 جوائز مختلفة على أول 10 فائزين بالمسابقة الثقافية، فكتب أسماء الجوائز على بطاقات متماثلة و وضعها في كيس على أن يسحب كل طالب بطاقة منها بشكل عشوائي، إذا كان من بين تلك الجوائز ساعة يد . ما احتمال ألا يسحب أول اثنين من الفائزين البطاقة المكتوب عليها ساعة؟
  • الإجابة: 5/4.

السؤال: بريد المعلم توزيع 10 جوائز مختلفة على أول 10 فائزين بالمسابقة الثقافية، فكتب أسماء الجوائز على بطاقات متماثلة و وضعها في كيس على أن يسحب كل طالب بطاقة منها بشكل عشوائي، إذا كان من بين تلك الجوائز ساعة يد . ما احتمال ألا يسحب أول اثنين من الفائزين البطاقة المكتوب عليها ساعة؟

الإجابة: 5/4.