يشير المقياس على خريطة الى ان ١ سنتيمتر يمثل ٤

إجابة معتمدة

يشير المقياس على خريطة الى ان ١ سنتيمتر يمثل ٤، تعتبر الخريطة من أحد أهم الوسائل التي يتم استخدامها من أجل التعرف أو تحديد مختلف الأماكن بكل سهولة ويسر، وتعرف الخريطة على أنها رسم تمثيلي يوضح أجزاء سطح الأرض بدقة متناهية وذلك من خلال مقاييس الرسم، ومساقط خاصة، ورموز معينة خاصة بالخريطة، ويرغب العديد من الطلبة في معرفة الإجابة الصحيحة حول سؤال يشير المقياس على خريطة الى ان ١ سنتيمتر يمثل ٤، والتالي الإجابة على ذلك.

حل سؤال يشير المقياس على خريطة الى ان ١ سنتيمتر يمثل ٤ كيلو متر على اليابسة. تبلغ المسافة بين مدينتين على الخارطة ٨ سنتيمتر. كم تبلغ المسافة الفاصلة بين المدينتين بالكيلو متر

هناك العديد من العناصر التي لابد أن تتوفر في الخريطة والتي تتمثل بالإطار، واتجاه الشمال، ومفتاح الخريطة، والرموز والعلامات الاصطلاحية، وعنوان الخريطة، ومقياس الرسم الذي يعرف على أنه النسبة بين الأطوال المقاسة على الخريطة والأطوال المقاسة على الحقيقة، والتالي حل سؤال يشير المقياس على خريطة الى ان ١ سنتيمتر يمثل ٤ كيلو متر على اليابسة. تبلغ المسافة بين مدينتين على الخارطة ٨ سنتيمتر. كم تبلغ المسافة الفاصلة بين المدينتين بالكيلو متر:

  • الجواب الصحيح هو: 32 كيلو متر 

يشير المقياس على خريطة الى ان ١ سنتيمتر يمثل ٤

  • الجواب الصحيح هو: 32 كيلو متر