ما الفرق بين الموقع الفلكي والموقع الجغرافي

إجابة معتمدة

ما الفرق بين الموقع الفلكي والموقع الجغرافي، لابد ان هناك العديد من المواقع الفلكية والمواقع الجغرافية التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية، والتي لكل موقع فلكي أو الجغرافي مميزات عده يتميز بها عن الاخر، وهذا ما يتيح لكافة الأفراد من دراستها دراسة تفصيلية بناءا على المواقع التي تتواجد على سطح الأرض بدقة عالية.

ما الفرق بين الموقع الفلكي والموقع الجغرافي

هناك فرق واضح بين الموقع الفلكي والموقع الجغرافي، حيث ان الموقع الفلكي بطبيعته يصنف من ضمن أهم المواقع الذي يتيح من خلاله تحديد كافة المواقع التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية بدقة عالية، وهو الذي يتمثل بالنسبة لخطوط الطول ودوائر العرض التي قام برسمها وتدوينها العلماء، أما الموقع الجغرافي هو من ضمن احد المواقع الذي قام بتحديد كافة القارات والدول والمسطحات المائية التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية سواء من الحد الشمالي او الجنوبي أو الشرقي أو الغربي.

  • السؤال: ما الفرق بين الموقع الفلكي والموقع الجغرافي؟
  • الإجابة: الموقع الفلكية يهتم بالمواقع بدقة عالية والتي تتمثل بخطوط العرض والطول، الموقع الجغرافي اهتم والقارات والدول اليابسة والماء. 

السؤال: ما الفرق بين الموقع الفلكي والموقع الجغرافي؟

الإجابة: الموقع الفلكية يهتم بالمواقع بدقة عالية والتي تتمثل بخطوط العرض والطول، الموقع الجغرافي اهتم والقارات والدول اليابسة والماء.