ماذا يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري

إجابة معتمدة

ماذا يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري، يعرف الشعر على انه كل كلام  محكوم بوزن وقافية، وهو قول يحاكي الأمور، ويكون بمقدمات مخيلة، له تأثير على النفس لميولها للاتزان والتنظيم، حيث يتكون الشعر من عدة أبيات شعرية ، حيث يطلق على البيت الشعري الواحد المفرد أو اليتيم، أما الستة أبيات تسمى أبيات والقصيدة هي من يتجاوز عدد أبياتها عن سبعة، أما البيتان تسمى نتفة، وهنا سنتعرف معكم على إجابة سؤال، ماذا يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري.

ماذا يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري

يتكون البيت الشعري من الشطر الأول والشطر الثاني، حيث يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري الصدر أو المصراع الأول من البيت ويحتوي على الحشو والعروض، أما الشطر الثاني يسمى  العَجُز أو المصراع الثاني من البيت نفسه ويحتوي على الحشو والضرب.

السؤال المطروح: ماذا يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري

الإجابة هي: يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري الصدر أو المصراع الأول من البيت، والصدر تعني أعلى مقدم كل شيء وأوله، أما الشطر الثاني من البيت يسمى  العَجُز أو المصراع الثاني من البيت نفسه.

يطلق على الشطر الاول من البيت الشعري الصدر أو المصراع الأول من البيت، والصدر تعني أعلى مقدم كل شيء وأوله، أما الشطر الثاني من البيت يسمى  العَجُز أو المصراع الثاني من البيت نفسه.