ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ منه قالت الرحم

إجابة معتمدة

ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ منه قالت الرحم، جاءت العديد من الآيات القرآنية الدالة على صلة الأرحام وعدم قطيعتها، لما لها العديد من الفوائد على واصل الرحم وعلى أقربائه، وقد حرص الرسول صلى الله عليه وسلم على ذكر العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على صلة الأرحام وتعظيم الصلة، وتعظيم القطيعة، وهنا سنتعرف على إجابة سؤال، ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ منه قالت الرحم.

ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ منه قالت الرحم

صلة الرحم تعني المقاربة من الأقارب بزيارتهم والتودد لهم وابداء السلام وبشاشة الوجه ودفع المال لمن يحتاجه، وصد الأذى، وعدم القطيعة، وقد جاء عن أبي هريرة -رضي الله عنه- مرفوعاً: «خَلَقَ اللهُ الخلقَ، فلمَّا فرغَ منه، قامت الرَّحِمُ فأخذت بحَقْو الرَّحمن، فقال له: مَه، قالت: هذا مقامُ العائذِ بك من القَطِيعة، قال: ألَا تَرْضَيْنَ أنْ أصِلَ مَن وصلكِ، وأقطعُ مَن قطعكِ، قالت: بلى يا ربِّ، قال: فذاك». قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: اقرءوا إن شئتم: {فهل عسيتُم إنْ تولَّيتُم أن تُفْسِدوا في الأرض وتُقَطِّعوا أرحامَكم}، وفي رواية للبخاري: فقال الله: (من وصلك وصلته ومن قطعك قطعته).

السؤال المطروح: ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ منه قالت الرحم

الإجابة هي: عن أبي هريرة -رضي الله عنه- مرفوعاً: «خَلَقَ اللهُ الخلقَ، فلمَّا فرغَ منه، قامت الرَّحِمُ فأخذت بحَقْو الرَّحمن، فقال له: مَه، قالت: هذا مقامُ العائذِ بك من القَطِيعة، قال: ألَا تَرْضَيْنَ أنْ أصِلَ مَن وصلكِ، وأقطعُ مَن قطعكِ، قالت: بلى يا ربِّ، قال: فذاك». قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: اقرءوا إن شئتم: {فهل عسيتُم إنْ تولَّيتُم أن تُفْسِدوا في الأرض وتُقَطِّعوا أرحامَكم}، وفي رواية للبخاري: فقال الله: (من وصلك وصلته ومن قطعك قطعته).

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- مرفوعاً: «خَلَقَ اللهُ الخلقَ، فلمَّا فرغَ منه، قامت الرَّحِمُ فأخذت بحَقْو الرَّحمن، فقال له: مَه، قالت: هذا مقامُ العائذِ بك من القَطِيعة، قال: ألَا تَرْضَيْنَ أنْ أصِلَ مَن وصلكِ، وأقطعُ مَن قطعكِ، قالت: بلى يا ربِّ، قال: فذاك». قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: اقرءوا إن شئتم: {فهل عسيتُم إنْ تولَّيتُم أن تُفْسِدوا في الأرض وتُقَطِّعوا أرحامَكم}، وفي رواية للبخاري: فقال الله: (من وصلك وصلته ومن قطعك قطعته).