صف الشعيرات الجذرية وبين وظيفتها

إجابة معتمدة

صف الشعيرات الجذرية وبين وظيفتها، لابد ان هناك العديد من المصادر التي تحتاجها الكائنات الحية من أجل أن تمدها بالطاقة اللازمة بما فيها الماء والأملاح المعدنية التي تحتاجها الشعيرات الجذرية، وهذا الأمر يندرج تحت طياته العديد من التساؤلات بما فيها وصف الشعيرات الجذرية وبين وظيفتها، وبالتالي سنقدم لكم اجابة هذا السؤال.

صف الشعيرات الجذرية وبين وظيفتها

ان الشعيرات الجذرية هي عبارة عن مجموعة من السيتوبلازم والغشاء البلازمي والنواة وفجاه عصريه كبيره كما ايضا هي من احد التركيبة التي تختص في الخلايا النباتية والتي تمتد من خلال وحدة خلية واحدة من خلايا البشرة، حيث انها تعمل على امتصاص الماء والأملاح المعدنية من اجل ان تزيد من مساحة سطحه، وكل هذه المعلومات تضع بين أيدينا وصف أهمية الشعيرات الجذرية، وبالتالي سنقدم لكم هذه الوظائف و الصفات و فق ما يلي:

  • السؤال: صف الشعيرات الجذرية وبين وظيفتها؟
  • الإجابة:  شعيرات الجذر هي امتداد لخلية واحدة من الطبقة الهيال للخلايا الموجودة في الجذر، فهي تمتص الماء والأملاح المعدنية. يتكون الشعر من نواة، وسيتوبلازم، وفجوة عصارية كبيرة، وجدار خلوي وغشاء بلازما، وهو الجذر الذي يزيد من مساحة سطح الجذر ويسمح له بامتصاص المزيد من المواد للنمو.

السؤال: صف الشعيرات الجذرية وبين وظيفتها؟

الإجابة:  شعيرات الجذر هي امتداد لخلية واحدة من الطبقة الهيال للخلايا الموجودة في الجذر، فهي تمتص الماء والأملاح المعدنية. يتكون الشعر من نواة، وسيتوبلازم، وفجوة عصارية كبيرة، وجدار خلوي وغشاء بلازما، وهو الجذر الذي يزيد من مساحة سطح الجذر ويسمح له بامتصاص المزيد من المواد للنمو.