لماذا يشفع النبي لعمه ابي طالب

إجابة معتمدة

لماذا يشفع النبي لعمه ابي طالب، أبو طالب هو يكون عم الرسول صلي الله عليه وسلم، وهو عبد مناف أخو عبد الله الذي يكون والد الرسول وهو من كفل الرسول عندما كان صغيراً وحفظه ورعاه ولكن هو لم يسلم ومات وهو كافر حيث مات في أواخر السنة العاشرة للهجرة.

لماذا يشفع النبي لعمه ابي طالب

يوجد أنواع لشفاعة التي تختص بالرسول صلي الله عليه وسلم وهي ثلاث شفاعات وحيث الأولي هي الشفاعة العظمي وهي تكون لأهل الموقف، والشفاعة من أجل أهل الجنة أن يدخلوا الجنة، والشفاعة الثالثة هي شفاعة التخفيف من العذاب وحيث كانت لعمة أبو طالب، وهذا يعني أن القرابة والنسب لا تغني عن عذاب الله تعالي.

  • الإجابة الصحيحة هي: لأن الأبو طالب مات وهو كافر وأرد الرسول أن يخفف عن العذاب في يوم الحساب ولا يتركه يتعذب في نار جهنم وهذا لا يعني أنه لا يحاسب ولكن يحاسب بشكل مخفف وهذا من أجل وفاء الرسول صلي الله عليه وسلم وتقديراً لعمة علي ما فعله لهو وهو صغير السن.
لماذا يشفع النبي لعمه ابي طالب
الإجابة الصحيحة هي: لأن الأبو طالب مات وهو كافر وأرد الرسول أن يخفف عن العذاب في يوم الحساب ولا يتركه يتعذب في نار جهنم وهذا لا يعني أنه لا يحاسب ولكن يحاسب بشكل مخفف وهذا من أجل وفاء الرسول صلي الله عليه وسلم وتقديراً لعمة علي ما فعله لهو وهو صغير السن.