تعتمد طريقة عدد التأكسد لوزن معادلات الأكسدة، والاختزال على مساواة عدد الإلكترونات المفقودة من الذرات بعدد الإلكترونات المكتسبة من قبل ذرات أخرى.

إجابة معتمدة

تعتمد طريقة عدد التأكسد لوزن معادلات الأكسدة، والاختزال على مساواة عدد الإلكترونات المفقودة من الذرات بعدد الإلكترونات المكتسبة من قبل ذرات أخرى، من أسئلة مادة الكيمياء المهمة، فهي مادة دراسية تدرس التفاعلات الكيميائية التي تقوم بها العناصر في الطبيعة، وتحت ظروف معينة تسرع من هذا التفاعل وتحفزه في الاتجاه الصحيح، تعتمد طريقة عدد التأكسد لوزن معادلات الأكسدة، والاختزال على مساواة عدد الإلكترونات المفقودة من الذرات بعدد الإلكترونات المكتسبة من قبل ذرات أخرى.

تعتمد طريقة عدد التأكسد لوزن معادلات الأكسدة

التفكك الأيوني هو خاصية مميزة للمواد الأيونية، حيث تتكون هذه المواد من مجموعة من الأيونات مرتبطة بقوة إلكتروستاتيكية عند التفاعل مع الماء يتم فصل أيوناتها وترطيبها،  كما الأيونات الآن متوافرة بكثرة، ولديها القدرة على الحركة و التوجيه عند تعرضها لعمل مجال كهربائي خارجي.

  • حل سؤال تعتمد طريقة عدد التأكسد لوزن معادلات الأكسدة، والاختزال على مساواة عدد الإلكترونات المفقودة من الذرات بعدد الإلكترونات المكتسبة من قبل ذرات أخرى.
  • الاجابة هي: عبارة صحيحة.