ابحث في الشبكه العنكبوتيه عن انواع الخط العربي

إجابة معتمدة

ابحث في الشبكه العنكبوتيه عن انواع الخط العربي، شكل الخط العربي بصمة واضحة للحضارة الإسلامية عبر مر التاريخ، حيث دون العديد من العلماء العرب والمسلمين كتبهم واكتشافاتهم ونصوصهم الأدبية بالخط العربي، والذي كان يتميز بتنوعه وتعدد أشكاله، ابحث في الشبكه العنكبوتيه عن انواع الخط العربي.

ابحث في الشبكه العنكبوتيه عن انواع الخط العربي

الكتابة باللغة العربية تقوم على أساس المعرفة التامة بحروف اللغة العربية أو ما تسمى بحروف الهجاء، وهي ثمانية وعشرون حرفاً، يتمك كتابتها بطريقة متشابكة ومتناسقة في الكلمات العربية، وهو ألوب فريد من نوعه في الكتابة، وقد عرف العرب عدة انواع من الخط العربي، إلا ان أشهر نوعين على الإطلاق هما خط النسخ وخط الرقعة، ولكل منها ميزاته الخاصة به، حيث أن خط النسخ هو الخط الدارج في نسخ آيات القرآن الكريم كما نراها في المصحف، إلا ان خط الرقعة استخدم في المراسلات بين مناطق الدولة الإسلامية لسهولته وخلوه من التعقيد.

  • حل سؤال ابحث في الشبكه العنكبوتيه عن انواع الخط العربي؟

  • الإجابة هي: الخط الكوفي، خط النسخ، خط الرقعة، الخط الفارسي، وخط الصغرى،  خط الثلث، الخط المغربي، خط الإجازة، الخط الديواني.

الإجابة هي: الخط الكوفي، خط النسخ، خط الرقعة، الخط الفارسي، وخط الصغرى،  خط الثلث، الخط المغربي، خط الإجازة، الخط الديواني.