اكبر من ابوه بسنتين واصغر من امه بسنتين

إجابة معتمدة

اكبر من ابوه بسنتين واصغر من امه بسنتينن، تعد الألغاز من الطابع القديم الذي كان يتعايش عليه أجدادنا العرب بغرض التسلية خاصة في ليالي السمر وعند رواية القصص والقاء الشعر، وعلى الرغم من التقدم العلمي والتقني غلا أن الألغاز تعد من التسالي الشيقة التي يتم فيها العصف الذهني وتطور التفكير، وهنا سنجيب معكم على لغز، اكبر من ابوه بسنتين واصغر من امه بسنتين.

اكبر من ابوه بسنتين واصغر من امه بسنتين

جاء اللغز على النحو التالي، “أصغر من أمه بسنتين، وأكبر من أبوه بسنتين، ويولد بالسنة مرتين، له أخ وأختين وله خالة وعمتين، لا هو حيوان ولا هو إنسان، وذكر في وسط القرآن. فما هو؟”

قد تكون الإجابة القمر، كالتالي: أصغر من أمه بسنتين: الليل، وأكبر من أبوه بسنتين: النهار، ويولد بالسنة مرتين: عيد الفطر وفي عيد الأضحى، وله أخ وأختين: الأخ الميزان والأختين نجمتي الثريا وليل.

مذكور في القرآن، في سورة الرحمن في قوله تعالى: ” الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5)”.

وقد تكون الإجابة هي: سباط الموز، تم ذكره في القرآن في سورة الواقعة في قوله تعالى “وطلحٍ منضود”، حيث يقصد بالخال: هو الكف الذي يلتصق به الموز، والعمتين: السيقان الصغيرة التي يتم تركها مع الموز عند قطعه من الشجرة، ويولد في العام مرتين: يعني أن الموز له موعدين للزراعة في كل عام.

السؤال المطروح: اكبر من ابوه بسنتين واصغر من امه بسنتين

الإجابة هي: القمر أو سباط الموز

 القمر أو سباط الموز