ما الحكمة من معجزة الإسراء والمعراج

إجابة معتمدة

ما الحكمة من معجزة الإسراء والمعراج، رحلة الإسراء والمعراج هي من المعجزات التي أيد بها الله عز وجل نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وهي رحلة لم يكن لها مثيل مع الأنبياء الآخرين، تجلت فيها قدرة الله عز وجل وعظمته في هذا الكون البديع، ما الحكمة من معجزة الإسراء والمعراج.

الحكمة من معجزة الإسراء والمعراج

خلال رحلة الإسراء والمعراج انتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم على ظهر دابة يطلق عليها اسم البراق، من مكة المكرمة إلى مدينة القدس ليلاً، ليعرج بعدها إلى السماوات العلا على ظهر تلك الدابة من الضخرة المتواجدة الآن في مسجد قبة الصخرة.

  • حل سؤال ما الحكمة من معجزة الإسراء والمعراج؟
  • الإجابة هي : لتخفيف والتسرية عنه بعد طول حزنه، لما عاناه من ظلمِ قومه وعدوانهم، وما تبِعَ ذلك من وفاة عمّه أبي طالبٍ، وزوجته خديجة رضي الله عنها في عامٍ واحدٍ؛ ممّا جلب الحزن والهمّ للنبيّ عليه السلام، فأراد الله سبحانه وتعالى أن يُخفّف على نبيّه حزنه.

الإجابة هي : لتخفيف والتسرية عنه بعد طول حزنه، لما عاناه من ظلمِ قومه وعدوانهم، وما تبِعَ ذلك من وفاة عمّه أبي طالبٍ، وزوجته خديجة رضي الله عنها في عامٍ واحدٍ؛ ممّا جلب الحزن والهمّ للنبيّ عليه السلام، فأراد الله سبحانه وتعالى أن يُخفّف على نبيّه حزنه.