حل سؤال صنفي الزاويتان

إجابة معتمدة

حل سؤال صنفي الزاويتان، علم الرياضيات من العلوم الهامة وله العديد من الفروع مثل الاحصاء والجبر والتفاضل والتكامل والهندسة، وكل فرع منهم له خواصه وطبيعته في الدراسة، وتعرف الزوايا على أنها شكل هندسي ناتج عن التقاء شعاعين بنقطة، وفي هذه الحالة يعرف الشعاعين بضلعي الزاوية أما النقطة المشتركة بينهما تسمى برأس الزاوية، وهنا سنتعرف معكم على إجابة سؤال، حل سؤال صنفي الزاويتان.

حل سؤال صنفي الزاويتان

تقسم الزوايا لثلاث أنواع ألا وهي الزاوية الحادة والزاوية القائمة والزاوية المنفرجة، حيث أن الزاوية الحادة ينحصر قياسها ما بين صفر وأقل من 90 درجة، أما الزاوية القائمة فقياسها يساوي تسعون درجة، والزاوية المنفرجة ينحصر قياسها ما بعد تسعين درجة وأقل من مائة وثمانون درجة.

السؤال المطروح: حل سؤال صنفي الزاويتان

الإجابة هي: تكون الزاويتان متتامتين إذا كان مجموع قياسهما = 90 درجة، وتكون الزاويتان متكاملتين إذا كان مجموع قياسهما 180 درجة، وتكون الزاويتان متقابلتان بالرأس وذلك عندما تقابل إحداهما الأخرى عند تقاطع خطين، وتكون متساويتين في القياس.

تكون الزاويتان متتامتين إذا كان مجموع قياسهما = 90 درجة، وتكون الزاويتان متكاملتين إذا كان مجموع قياسهما 180 درجة، وتكون الزاويتان متقابلتان بالرأس وذلك عندما تقابل إحداهما الأخرى عند تقاطع خطين، وتكون متساويتين في القياس.