يسمى المركب التالي cacl2

إجابة معتمدة

يسمى المركب التالي cacl2، كلوريد الكالسيوم هو ملح الكالسيوم، وهو منتج لا مائي مطلوب لصفاته الطاردة للحرارة، كما أن صيغته الكيميائية هي CaCl2، وهو مادة مذابة وقابلة للذوبان في الماء، كما أنه ملح صلب في درجة حرارة الغرفة، وهو يتصرف مثل ملح الهاليد النموذجي/ لا سيما مع التوصيل الكهربائي الجيد في الحالة السائلة والروابط الكيميائية الأيونية، يسمى المركب التالي cacl2.

يسمى المركب التالي cacl2؟

يتم استخدام مركب cacl2 بشكل خاص في وحدات التبريد، وتمليح الطرق في الطقس شديد البرودة، أو في الأسمنت، كما يمكن الحصول عليه مباشرة من الطباشير، ولكن يتم إنتاجه أيضًا بكميات كبيرة كمنتج جانبي للتفاعلات التي يتم إجراؤها، فهو مادة رطبة جداً، ولذلك يجب تخزينها في حاويات مغلقة بإحكام.

  • حل سؤال يسمى المركب التالي cacl2؟
  • الإجابة هي: كلوريد الكالسيوم هو مركب كيميائي يحمل الصيغة CaCl2.xH2O وله أسماء أخرى مثل كلور الكالسيوم وكلورور الكالسيوم وهو يتألف من الكالسيوم والكلور وكثيراً ما يرتبط مع اثنين من جزيئات الماء.

الإجابة هي: كلوريد الكالسيوم هو مركب كيميائي يحمل الصيغة CaCl2.xH2O وله أسماء أخرى مثل كلور الكالسيوم وكلورور الكالسيوم وهو يتألف من الكالسيوم والكلور وكثيراً ما يرتبط مع اثنين من جزيئات الماء.