وقعت في منطقه نجران قصه اصحاب الاخدود ما الايه القرانيه التي ذكرتها

إجابة معتمدة

وقعت في منطقه نجران قصه اصحاب الاخدود ما الايه القرانيه التي ذكرتها، القرآن الكريم مليء بقصص الأقوام الغابرة التي استحقت عذاب الله عز وجل وعقابه، وذلك بسبب عصيانهم لأوامر الله عز وجل، ورفضهم للديانات السماوية، وإصرارهم على الكفر والعناد، وقعت في منطقه نجران قصه اصحاب الاخدود ما الايه القرانيه التي ذكرتها.

وقعت في منطقه نجران قصه اصحاب الاخدود 

أصحاب الأخدود هم من الأمم الماضية والتي مارس الكفار عليهم شتى أنواع العذاب والتنكيل، كما أنهم حاولوا منعهم من التمسك بدينهم، وعبادة الله عز وجل، ومع إصرار أصحاب الأخدود على الإيمان بالله عز وجل والتمسك بعبادة التوحيد، قام الكفار بحفر أخدود او خندق لهم، وأضرموا فيه ناراً مستعره، وكاد أهل الأخدود ان يرتدوا عن دينهم من كثرة الخوف، إلا انهم تمسكوا به فألقوهم الكفار في تلك النار.

  • حل سؤال وقعت في منطقه نجران قصه اصحاب الاخدود ما الايه القرانيه التي ذكرتها؟

  • الإجابة هي: في قوله تعالى: (‏قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ، النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ، إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ، وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ).

الإجابة هي: في قوله تعالى: (‏قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ، النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ، إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ، وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ).