التحويل بين الوحدات في النظام المتري

إجابة معتمدة

التحويل بين الوحدات في النظام المتري، يرتبك العديد من الطلاب عن التحويل بين الوحدات في النظام المتري، ويقصد بالنظام المتري النظام العشري الذي يتكون من مجموعة من الوحدات المستخدمة للقيام بعمليات القياس مثل قياس الطول أو الحرارة أو الزمن أو الكتلة، أما المتر فيقصد به قياس الطول الأساسي في النظام المتري، وهنا سنوضح لكم آلية التحويل بين الوحدات في النظام المتري.

التحويل بين الوحدات في النظام المتري

وحدات الطول المترية هي: ملمتر (ملم) ومثال عليها سمك قطعة معدنية، السنتيمتر (سم) مثال عليها طول نصف قطر القطعة المعدنية، المتر (م) مثال عليه قياس عرض باب غرفة الصف، كيلو متر (كم) مثال عليه 8 أثال طول ملعب كرة القدم، للتحويل بين هذه الوحدات في النظام المتري لابد من عرفة القياسات حيث أن:

كم = 1000 م

م = 100 سم

سم = 10 ملم

وللتحويل بينها يتم الضرب أو القسمة، في حالة التحويل من الكبير للصغير نقوم بالضرب، أما في حال التحويل من الصغير للكبير نقوم بالقسمة.

السؤال المطروح: التحويل بين الوحدات في النظام المتري

الإجابة هي: في حالة التحويل من الكبير للصغير نقوم بالضرب، أما في حال التحويل من الصغير للكبير نقوم بالقسمة، حيث كم = 1000 م، م = 100 سم، سم = 10 ملم.

 

 

في حالة التحويل من الكبير للصغير نقوم بالضرب، أما في حال التحويل من الصغير للكبير نقوم بالقسمة، حيث كم = 1000 م، م = 100 سم، سم = 10 ملم.