ما هي ادارة الطلبات

إجابة معتمدة

ما هي ادارة الطلبات، يعتبر علم الاقتصاد من العلوم ذو الخبرة الكبيرة في مجال تسويق الاعمال، ويتم من خلاله  دراسة السوق، وتحديد احتياجاته واحتياجات المستهلك، حتى يتمكن المنتج من التنبؤ بحجم حاجة السوق لسلعته، وبالتالي عدم ركود منتجاته في حال إنتاج أكثر من حاجة السوق، أو فقدان السلعة في حال إنتاج أقل من حاجته، وايضا من خلالخ يتم تحديد العرض والطلب على كمية المنتجات الموجودة في الاسواق المحلية والعالمية، ومن هنا اليوم سوف نتعرف على ما هي ادارة الطلبات.

ما هي ادارة الطلباتمن المعروف ان ادارة الطلبات هي عبارة عن منهجية تخطيط تستخدم للتنبؤ بحجم الطلب على الخدمات والسلع والتخطيط لها وإدارتها، يمكن تطبيقها على مستويات كلية كالاقتصاد، أو على مستويات جزئية داخل مؤسسات فردية، وذلك لإدارة وتوقع الطلب على المنتجات والخدمات.
  • السؤال:ما هي ادارة الطلبات
  • الاجابة:منهجية تخطيط تستخدم للتنبؤ بحجم الطلب على الخدمات والسلع والتخطيط لها وإدارتها، يمكن تطبيقها على مستويات كلية كالاقتصاد، أو على مستويات جزئية داخل مؤسسات فردية، وذلك لإدارة وتوقع الطلب على المنتجات والخدمات.

  • السؤال:ما هي ادارة الطلبات
  • الاجابة:منهجية تخطيط تستخدم للتنبؤ بحجم الطلب على الخدمات والسلع والتخطيط لها وإدارتها، يمكن تطبيقها على مستويات كلية كالاقتصاد، أو على مستويات جزئية داخل مؤسسات فردية، وذلك لإدارة وتوقع الطلب على المنتجات والخدمات