عدد الانبياء المذكورين بالقران

إجابة معتمدة

عدد الانبياء المذكورين بالقران، القرآن الكريم هو المعجزة التي تحدى بها الله أهل قريش، حيث نزل القرآن على سيدنا محمد في ليلة القدر، وفي القرآن الكريم يوجد العديد من المعجزات، حيث ذكر في القرآن الكريم العديد من القصص التي تتحدث عن أمم سابقة، وتناول القرآن قصص بعض الأنبياء  والرسل، وهنا سنتعرف على إجابة عدد الانبياء المذكورين بالقران.

   عدد الانبياء المذكورين بالقران

لقد سئل الرسول عليه السلام عن عدد الأنبياء والرسل الذين رآهم في ليلة الاسراء والمعراج، فعن أبي ذر الغفاري -رضي الله عنه- أنه قال: (قلتُ: يا رسولَ اللهِ! أيُّ الأنبياءِ كان أولُ؟! قال: آدمُ، قلتُ: يا رسولَ اللهِ! ونبيٌّ كان؟! قال: نعم نبيٌّ مُكلَّمٌ، قلتُ: يا رسولَ اللهِ: كم المرسلونَ؟! قال: ثلاثُ مئةٍ وبضعةَ عشرَ؛ جمًّا غفيرًا)، ولكن عدد الأنبياء المذكورين في القرآن هم 25 نبي وهم: آدم ،نوح ،إدريس ،صالح ،هود ،إبراهيم ،إسماعيل ،لوط ،إسحاق ،يعقوب ،يوسف ،شعيب ،أيوب ،هارون ،موسى ،ذو الكفل ،داود ،سليمان ،اليسع ،إلياس ،يونس  ،زكريا ،يحي ،عيسى ،محمد عليهم السلام جميعًا.

السؤال المطروح:  عدد الانبياء المذكورين بالقران

الإجابة: خمسة وعشرون.

25 نبي وهم: آدم ،نوح ،إدريس ،صالح ،هود ،إبراهيم ،إسماعيل ،لوط ،إسحاق ،يعقوب ،يوسف ،شعيب ،أيوب ،هارون ،موسى ،ذو الكفل ،داود ،سليمان ،اليسع ،إلياس ،يونس  ،زكريا ،يحي ،عيسى ،محمد عليهم السلام جميعًا.