قطعت حافلة متوجهة من الجبيل إلى الدمام ٥٦ مسافة الرحلة. اذا قطعت مسافة طولها ٨٠ كيلو مترا، فكم كيلومترا بقي حتى تصل إلى الدمام؟

إجابة معتمدة

هناك العديد من الأسئلة التي تتعلق في مادة الفيزياء، والواجب على الطالب أن يقوم بقياس المسافة التي تحتاجها الحافلة من اجل ان تقوم بالوصول الى المكان المخصص لها، وهذا الأمر يتوافق تماما مع السؤال التعليمي الذي يدور حول قطعت حافلة متوجهة من الجبيل الى الدمام 56 مسافة الرحلة، وعلى الطالب أن يقوم بتحديد كم كيلومتر بقى كي تصل الحافلة إلى المكان المخصص لها، و نظرا لأهمية هذا السؤال سوف نقدم لكم اجابته.

قطعت حافلة متوجهة من الجبيل إلى الدمام ٥٦ مسافة الرحلة. اذا قطعت مسافة طولها ٨٠ كيلو مترا، فكم كيلومترا بقي حتى تصل إلى الدمام

بطبيعة الأمر أن علم الفيزياء هو من اهم العلوم الذي يهتم بكافة الخصائص الفيزيائيه التي تربط بين الجسم وبين المسافة التي يحتاجها لكي يتمكن من الوصول الى المكان المخصص لها، فلا بد ان السرعة لهذا الجسمي هي التي تحدد الوقت المطلوب للوصول، فكلما كانت سرعة الجسم أكثر كلما كانت فرصة الوصول والوقت أقل، وهذا الأمر يندرج تماما حول العلاقه العكسيه أي كلما كانت سرعة الجسم أقل كلما كان الوقت للوصول الى الهدف أكثر.

  • السؤال: قطعت حافلة متوجهة من الجبيل إلى الدمام ٥٦ مسافة الرحلة. اذا قطعت مسافة طولها ٨٠ كيلو مترا، فكم كيلومترا بقي حتى تصل إلى الدمام؟
  • الإجابة: 16 كم.

السؤال: قطعت حافلة متوجهة من الجبيل إلى الدمام ٥٦ مسافة الرحلة. اذا قطعت مسافة طولها ٨٠ كيلو مترا، فكم كيلومترا بقي حتى تصل إلى الدمام؟

الإجابة: 16 كم.