ابرز اعمال ابن بطوطه

إجابة معتمدة

ابرز اعمال ابن بطوطة، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة المتعلقة بإحدى الشخصيات المشهورة في التاريخ والتي رسخت في أذهاننا جميعاً، وهو محمد بن عبد الله الطنجي والملقب باسم ابن بطوطة، عُرف واشتهر بلقب أمير الرحالين، فهو رحّالة ومؤرخ عظيم، قد وُلِد سنة 1304 ميلادي في المغرب العربي تحديداً في منطقة طنجة، وتوفي سنة 1377 ميلادي، عن عمر يناهز 73 عام، ترحل وتنقل بين الكثير من الدول، فاتجه للمغرب ولمصر ولبلاد الحبشة وغيرها من الدول.

ابرز اعمال ابن بطوطة

قام بإنشاء كتاب، شملت كل الرحلة التي قام بها ابن بطوطة، وتحدث فيه عن تفاصيل كل دولة كان يزورها من لباس وطعام وطريقة عيش كل سكان دولة، عُرف ابن بطوطة بالعديد من الخصال والصفات المميزة منها شغفه الشديد للاستطلاع والاكتشاف، وتميز بالذكاء وسرعة البديهة.

الإجابة:  سافر ابن بطوطة إلى مقديشو في الصومال، وتوجه بعدها مومباسا (عاصمة دولة كينيا اليوم) وكيلًا، حيث أشار في مذكراته إلى أن تخطيط المدينة في كيلا كان متقدمًا جدًا،  سافر إلى مدينة القسطنطينية الشهيرة.

 سافر ابن بطوطة إلى مقديشو في الصومال، وتوجه بعدها مومباسا (عاصمة دولة كينيا اليوم) وكيلًا، حيث أشار في مذكراته إلى أن تخطيط المدينة في كيلا كان متقدمًا جدًا،  سافر إلى مدينة القسطنطينية الشهيرة.