يجوز لي المسح على الخفين والجوربين اذا لبستهما من دون طهاره

إجابة معتمدة

يجوز لي المسح على الخفين والجوربين اذا لبستهما من دون طهاره، هناك العديد من المسائل التي تتعلق في الدين الإسلامي، والتي تحتاج الى فتوى شرعية تقتضي وتفصل في الأمر المخصص لها بما فيها مدة جواز المسح على الخفين والجوربين إذا لبسهما من دون طهارة، ونظرا إلى أهمية هذه المسألة سوف نقدم لكم الاجابه الصحيحه الخاصه بها.

يجوز لي المسح على الخفين والجوربين اذا لبستهما من دون طهاره

أن المسائل الشرعية بطبيعتها تحتاج الى دقة وتحتاج إلى استناد واستدلالات شرعية تهيئ هذه الاستدلالات والاستاندات صحة و مدى جوازها و مدى حرمانية وتحليل هذه المسألة، وان هذا الامر ليس بالامر الذي يستهان به، والذي من الممكن أن يفصل به أي شخص، بل انه يحتاج الى اهل الاختصاص وهم من يضعوا الاستناد الشرعي لعلاج هذه المسائل، بما فيها المسالة التي تم عرضها في السؤال التعليمي، و نظرا لأهميتها سوف نقدم لكم مدى جوازها وهي في ما يلي:

  • السؤال: يجوز لي المسح على الخفين والجوربين اذا لبستهما من دون طهاره؟
  • الإجابة: لا يجوز لان من شروط صحة المسح على الخفين والجوربين لبسهما على طهارة، وإذا فقد ذلك الشرط لم يصح المسح عليهما. وعلى المتوضيء أن يخلعهما ويغسل رجليه، فإن لم يفعل ذلك وصلى بذلك الوضوء لم تصح صلاته.
السؤال: يجوز لي المسح على الخفين والجوربين اذا لبستهما من دون طهاره؟

الإجابة: لا يجوز لان من شروط صحة المسح على الخفين والجوربين لبسهما على طهارة، وإذا فقد ذلك الشرط لم يصح المسح عليهما. وعلى المتوضيء أن يخلعهما ويغسل رجليه، فإن لم يفعل ذلك وصلى بذلك الوضوء لم تصح صلاته.