مفهوم الاستقامة يعني

إجابة معتمدة

مفهوم الاستقامة يعني، تعتبر الاستقامة السير علي الصراط المستقيم وعدم الميل عنه، وذلك لانها تعتبر الدين الكامل الذي لا يقبل الاعوجاج والخطأ والتعريج حيث يتم ذلك من خلال فعل الطاعات كلها سواء كانت ظاهرة والباطنة، والابتعاد عن كل ما تم النهي عنه، بالاضافة الى ان الاستقامة تعني التمسك بالدين كله والثبات عليه، فهي تعد السداد والإصابة في النيات والأقوال والأعمال.

مفهوم الاستقامة يعني

لقد حث الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وأمره هو وأتباعه أن يقوموا بالالتزام بأمر الاستقامة في العقيدةً والشريعة، واعتبارها هديًا ومنهجًا يسيروا عليه في حياتهم الدنيا، وان يتم اجتناب الطغيان ويحذروا أهواء أولياء الشيطان، حيث انه الله تعالي هو أعلم بصير بأعمال العباد لا يغفل عن شيء، ولا يخفى عليه، لذلك يجب علي كل مسلم بالغ عاقل ان يمشي علي طريق الحق والدين المستقيم لينجو في الدنيا والآخرة.

مفهوم الاستقامة يعني

هي الوفاء بالعهود كلها، وملازمة الصراط المستقيم برعاية حد التوسط في كل الأمور، من الطعام والشراب واللباس، وفي كل أمر ديني ودنيوي،  فذلك هو الصراط المستقيم، كالصراط المستقيم في الآخرة.

مفهوم الاستقامة يعني

هي الوفاء بالعهود كلها، وملازمة الصراط المستقيم برعاية حد التوسط في كل الأمور، من الطعام والشراب واللباس، وفي كل أمر ديني ودنيوي، فذلك هو الصراط المستقيم، كالصراط المستقيم في الآخرة.