ابين الحكمه من تخصيص زوجات الابناء المحرم نكاحهن بقوله تعالى الذين من اصلابكم

إجابة معتمدة

ابين الحكمه من تخصيص زوجات الابناء المحرم نكاحهن بقوله تعالى الذين من اصلابكم، هناك العديد من الايات القرانية يكن الغاية منها الموعظة والاعتبار، وكثيرا من الايات القرانيه انتابها نوعا من الغموض، في يتساءل الكثير من الأفراد حول معرفة الحكمة والنصيحة التي تختص بهذه الآية، بما فيها اية تحريم النكاح، وبما اننا مهتمين بذلك قررنا ان نقدم لكم إجابته السؤال المخصص لها.

ابين الحكمه من تخصيص زوجات الابناء المحرم نكاحهن بقوله تعالى الذين من اصلابكم

مما لا شك في أن هناك العديد من الأحاديث التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم او الايات القرانية التي ينتابها نوع من الغموض، فننصح دوما كافة الأفراد الذين يواجهون صعوبة نوعا ما في تحديد المعنى المراد من هذا النص القرآني أو الحديث النبوي، عليهم أن يسألوا أهل العلم كما أن هناك العديد من الآيات التي يكن الغاية منها الحكمه، بما فيها حكمة تخصيص زوجات الأبناء المحرم نكاحهن بناءا ما ورد في القرآن الكريم.

  • السؤال: ابين الحكمه من تخصيص زوجات الابناء المحرم نكاحهن بقوله تعالى الذين من اصلابكم؟
  • الإجابة: إن الحكمة تكمن من تحريم نكاح الأب من زوجة ابنه لأن ذلك سوف يؤدي إلى التباغض والقطيعة بين الأب وابنه، وايضا حرم على الأبناء نكاح ما كانت زوجة الأب، وذلك احترام وتبجيل للاب حتى ولو بعد مماته.

السؤال: ابين الحكمه من تخصيص زوجات الابناء المحرم نكاحهن بقوله تعالى الذين من اصلابكم؟

الإجابة: إن الحكمة تكمن من تحريم نكاح الأب من زوجة ابنه لأن ذلك سوف يؤدي إلى التباغض والقطيعة بين الأب وابنه، وايضا حرم على الأبناء نكاح ما كانت زوجة الأب، وذلك احترام وتبجيل للاب حتى ولو بعد مماته.