اكبر من ابوه بسنتين يولد بالسنه مرتين له خال وعمتين لا انسان ولا حيوان مذكور بوسط القرآن

إجابة معتمدة

اكبر من ابوه بسنتين يولد بالسنه مرتين له خال وعمتين لا انسان ولا حيوان مذكور بوسط القرآن، من الألغاز التي تم تداولها عبر المنصات الثقافية ومواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل، يعد اللغز من الألغاز القيمة التي يصعب حلها، ويستمتع العقل في البحث والتحليل لايجاد إجابة اللغز، الألغاز كانت التسلية الوحيدة لأجدادنا في ليالي السهر والسمر؛ لعدم اوجود مجالات التسلية الواسعة والمنتشرة في عصرنا الحالي، اكبر من ابوه بسنتين يولد بالسنه مرتين له خال وعمتين لا انسان ولا حيوان مذكور بوسط القرآن، هذا ما سنتطرق للإجابة عنه خلال المقال.

اكبر من ابوه بسنتين يولد بالسنه مرتين له خال وعمتين لا انسان ولا حيوان مذكور بوسط القرآن

بما أن حل اللغز لا حيوان ولا انسان ينحصر التفكير في النبات والجماد، وبما أنه تم ذكره في القرآن فغالبًا سيكون النبات، ومن النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم "الطلح"، وهو سباطة الموز قال تعالى في الآية الكريمة: ﴿وطلح منضود﴾ .... حيث يتم حصادها  مرتين في العام أي أن لها موعدين للزراعة (ولادتها)، ويجب قطع الساق وابقاء ساقين صغيرتين (العمتان) والكف هو الخال و يبقى سنتين ليتم الحصاد مرة أخرى بنفس النظام مرتين في العام.

وبذلك نكون وضحنا لكم أعزائي محبي الألغاز والتحديات الصعبة، حل لغز اكبر من ابوه بسنتين يولد بالسنه مرتين له خال وعمتين لا انسان ولا حيوان مذكور بوسط القرآن، كما هو موضح التفسير أعلاه.

ذكرت في القرآن الكريم "الطلح"، وهو سباطة الموز قال تعالى في الآية الكريمة: ﴿وطلح منضود﴾ .... حيث يتم حصادها  مرتين في العام أي أن لها موعدين للزراعة (ولادتها)، ويجب قطع الساق وابقاء ساقين صغيرتين (العمتان) والكف هو الخال و يبقى سنتين ليتم الحصاد مرة أخرى بنفس النظام مرتين في العام.