نشرت احدى الصحف

إجابة معتمدة

نشرت احدى الصحف، أحافير (Fossils) أو متحجرات هي عبارة عن بقايا الحيوانات أو النباتات المحفوظة بالصخور أو دفنت أسفل التراب او المتحجرات التي تحولت لأحجار بعد أن تحللت مع مرور الزمن، كذلك يطلق عليها اسم الحقبة الزمنية، سواء للبشر أو الحيوان باليونتولوجي. والحفائر تبين كافة أنواع الحياة بالأزمنة السحيقة والأوضاع المعيشية ويمكن ان تحفظ خلال مختلف الحقب الجيولوجية، وغالبية الحفائر الحيوانية والنباتية تعيش في المياه أو مدفونة في الرمال أو الجليد ومن خلال التالي سيتم التعرف على حل السؤال نشرت احدى الصحف؟

نشرت احدى الصحف

نشرت احدى الصحف، يتساءل العديد من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عن حل السؤال التعليمي الوارد من كتاب العلوم المُدرج ضمن المناهج التعليمية للفصل الدراسي الأول للعام 2021 ميلادي. 

السؤال التعليمي/ نشرت إحدى الصحف خبرآ عن اكتشاف بقايا متحجرة لديناصور عمره 98 مليون عام، في صخور رسوبية سميكة. أجب بنعم أو لا أمام العبارة الآتية حول الأحافير. هناك أحافير لنباتات كانت تعيش منذ ألاف أو ملايين السنين؟

حل السؤال/ نعم.

السؤال التعليمي/ نشرت إحدى الصحف خبرآ عن اكتشاف بقايا متحجرة لديناصور عمره 98 مليون عام، في صخور رسوبية سميكة. أجب بنعم أو لا أمام العبارة الآتية حول الأحافير. هناك أحافير لنباتات كانت تعيش منذ ألاف أو ملايين السنين؟

حل السؤال/ نعم.