حل لغز اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين يولد بالسنة مرتين لا انسان ولا حيوان

إجابة معتمدة

حل لغز اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين يولد بالسنة مرتين لا انسان ولا حيوان، من الألغاز التي انتشرت على المواقع الاجتماعية وتم البحث عنها عبر محركات البحث جوجل، تعد الألغاز منذ الصغر التسلية الوحيدة التي كان يمارسها الصغار والكبار في أوقات السمر والسهر، حل لغز اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين يولد بالسنة مرتين لا انسان ولا حيوان، هذا ما سنتناول الحديث عنه خلال المقال موضحين الإجابة.

حل لغز اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين يولد بالسنة مرتين لا انسان ولا حيوان

يتشتت الذهن في التفكير عند حل بعض اللغز لاعتبارها من السهل الممتنع، ولكن أعتقد ان هذا اللغز يستحق التفكير والعناء في حله، لغز اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين يولد بالسنة مرتين لا انسان ولا حيوان هو سباطة الموز (الطلح)، وقد تم ذكرها في القرآن الكريم كما جاء في الآية: ﴿وطلح منضود﴾ .... حيث تتم ولادتها  مرتين في العام أي أن لها موعدين للزراعة ويجب قطع الساق وابقاء ساقين صغيرتين وهما العمتان والكف وهو الخال وبعدها يبقى سنتين ليتم الحصاد مرة أخرى بنفس النظام مرتين في العام.

وبذلك نكون وضحنا، حل لغز اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين يولد بالسنة مرتين لا انسان ولا حيوان، كما هو مذكور أعلاه.

لغز اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين يولد بالسنة مرتين لا انسان ولا حيوان هو سباطة الموز (الطلح)