لم تدخل على الفعل الماضي فتنفيه صواب خطأ

إجابة معتمدة

لم تدخل على الفعل الماضي فتنفيه صواب خطأ، من الأسئلة التي تم طرحها عبر المنصات التعليمية ومحركات البحث جوجل، يعد السؤال من الأسئلة المنهجية ضمن مقررات ومنهاج طلاب المملكة العربية السعودية، لم تعد من أدوات النفي والجزم والقلب، لم تدخل على الفعل الماضي فتنفيه صواب خطأ، هذا ما سنتطرق للإجابة عنه خلال المقال موضحين الإجابة الصحيحة.

لم تدخل على الفعل الماضي فتنفيه صواب خطأ

تعد العبارة " لم تدخل على الفعل الماضي فتنفيه صواب خطأ" من العبارات الخاطئة، وصوابها "لم تدخل على الفعل المضارع فتنفيه"، حيث تدخل لم على الفعل المضارع تنفيه وتجزمه وتقلب الزمن من مضارع إلى زمن الماضي المنقطع المستمر، والذي لا يمكن حصوله في المستقبل ومن أوات النفي والجزم: لا، لم، ما، إن، ليس، غير، لات، لمّا، لن.

وبذلك نكون وضحنا إجابة سؤال المقال، لم تدخل على الفعل الماضي فتنفيه صواب خطأ، كما هو مذكور أعلاه، نتمنى التوفيق للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

 

تعد العبارة " لم تدخل على الفعل الماضي فتنفيه صواب خطأ" من العبارات الخاطئة، وصوابها "لم تدخل على الفعل المضارع فتنفيه"، حيث تدخل لم على الفعل المضارع تنفيه وتجزمه وتقلب الزمن من مضارع إلى زمن الماضي المنقطع المستمر، والذي لا يمكن حصوله في المستقبل ومن أوات النفي والجزم: لا، لم، ما، إن، ليس، غير، لات، لمّا، لن.