وضح الفرق بين الطرز الجينيه والطرز الشكليه

إجابة معتمدة

وضح الفرق بين الطرز الجينيه والطرز الشكليه، هناك العديد من الاسئله التي تختص في كتاب العلوم للصف الثالث متوسط، في الفصل الدراسي الأول التي تدور حول معرفة الطرز الشكلي والطراز الجيني، وهذا ما نتج عنها العديد من الاسئله التي تدور حول المعلومات التي تندرج تحت علم الأحياء، والواجب على كافة الطلبة أن يقوم بايجاد الفرق بين كل ذلك، مما شكل صعوبة كحد ما لبعض الطلبة في إيجاد التفرق، وكما بدورنا سوف نقدم لكم الفرق بين الطرز الجينية والطرز التشكيلية.

وضح الفرق بين الطرز الجينيه والطرز الشكليه

هناك العديد من الصفات الوراثية التي من الممكن أن يحملها الفرد حيث اهتم علم الوراثة، في تحديد عدد الكروموسومات التي تتواجد في الفرد، حيث أن عدد الكروموسومات في جسم الفرد الطبيعي 46 كروموسوم، يرث 23 كروموسوم  الفرد من الاب، و23 كروموسوم  يرثها الفرد ايضا من الأم، وهذا ما نتج عنه الطراز الجيني أي تركيب الجينات في الفرد، وكل هذه المعلومات توضح لنا معرفة إجابة السؤال التعليمي.

  • السؤال: وضح الفرق بين الطرز الجينيه والطرز الشكليه؟
  • الإجابة: الطرز الجينية هي: الشفرة والتي تمثل بالحروف والتي تعبر عن الصفات الوراثية السائدة والمتنحية، الطرز الشكلية هي: الصفات المظهرية للمخلوق الحي وسلوكه الناتج عن الطرز الجينية.

السؤال: وضح الفرق بين الطرز الجينيه والطرز الشكليه؟

الإجابة: الطرز الجينية هي: الشفرة والتي تمثل بالحروف والتي تعبر عن الصفات الوراثية السائدة والمتنحية، الطرز الشكلية هي: الصفات المظهرية للمخلوق الحي وسلوكه الناتج عن الطرز الجينية.