في تصنيف حلول المناهج التعليمية بواسطة

يرحم صغيرنا معناها، من الأسئلة التي تكرر البحث عنها عبر المنصات التعليمية ومحركات البحث جوجل، يعد السؤال من الأسئلة المنهجية والمقررة ضمن منهاج طلاب المملكة العربية السعودية، الرحمة والرفق من صفات الانسان سليم الفطرة لقد حثنا ديننا الاسلامي على الرفق والرحمة في التعامل مع الصغار والكبار حتى الحيوانات، يرحم صغيرنا معناها، هذا ما سنتطرق للحديث عنه خلال المقال.

يرحم صغيرنا معناها

الرحمة صفة واسم من صفات وأسماء الله عز وجل التي حث عباده على اتباعها، جاءت العبارة "يرحم صغيرنا" في حديث شريف وهو حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده t قال: قال رسول الله ﷺ: ليس منا من لم يرحم صغيرنا، ويعرف شرف كبيرنا حديث صحيح رواه أبو داود والترمذي، وقال الترمذي: حديث حسن صحيح.

فالمقصود بيرحم صغيرنا هي أن يحنو ويعطف عليه وذلك لعجزه وغفلته وقلة حيلته فتكون الرحمة له بالارشاد والتعليم والشفقة والعطف

وبذلك نكون وضحنا إجابة سؤال المقال، يرحم صغيرنا معناها، كما هو مذكور أعلاه، نتمنى التوفيق للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فالمقصود بيرحم صغيرنا هي أن يحنو ويعطف عليه وذلك لعجزه وغفلته وقلة حيلته فتكون الرحمة له بالارشاد والتعليم والشفقة والعطف

اسئلة متعلقة

مرحبا بك الى موقع أجوبة حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين والاعظاء الآخرين..
...